منتدي ميت جراح
عزيزى الزائر انت غير بسجل برجاء التسجيل أولاعزيزى الزائر انت غير مسجل على هذا المنتدي برجاء التسجيل اولا نصر سلامة


مركز أبو سلامة للكمبيوتر والانترنت السلكى واللاسلكى بميت جراح 0103561800
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ندااااااااااااء إلى الأستاذ أبو بكر عوني
السبت سبتمبر 24, 2011 10:15 pm من طرف أبوبكر عونى

» خاص..غالي وعاشور يدعمان وسط الاهلي امام الانتاج..وحوزيه يفضل اراحة تريكة
الجمعة مايو 20, 2011 2:43 pm من طرف ابوعبده

» أغاني أحمد رزق
الأحد أبريل 24, 2011 7:30 pm من طرف زائر

» مولد نجم جيد بميت جراح النجم أحمد رزق
الثلاثاء مارس 22, 2011 12:35 am من طرف زائر

» تهئنة للدكتور / حامد احمد السيد شحاتة
الإثنين نوفمبر 29, 2010 1:45 pm من طرف زائر

» متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
الأربعاء أغسطس 18, 2010 2:12 am من طرف محمود رجب

»  "دخول شهر رمضان"_من طرف الاخت أم البراء
الأحد يوليو 18, 2010 2:03 am من طرف زائر

»  "كيف نستعد لرمضان؟"من طرف الاخت أم البراء
الجمعة يوليو 16, 2010 12:02 am من طرف زائر

» جيلى عريس متدين "يعنى ايه متدين؟"
الخميس يوليو 15, 2010 11:45 pm من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 الحب بريء من كل هذا..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossamarafat

avatar

عدد الرسائل : 79
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: الحب بريء من كل هذا..!!   الأحد يوليو 05, 2009 1:56 pm

حينما يذهب وينتهي حب يعتقد الإنسان أنه لن يستطيع أن يحب مرة أخري.. ولكن أقول له: طالما هناك نهار وليل فأيضاً سيكون هناك حب آخر جديد.. وطالما هناك شمس تسطع فهناك ايضاً سيكون حب آخر جديد.. وطالما هناك قمر مضيء إذا فهناك ايضاً حب جديد.
وإذا كانت هناك نجوم تلمع وتتوهج في السماء.. فهناك سيكون حب جديد يملأ حياتك بالهناء والسرور.. وإذا كان هناك زهور تتفتح وأشجار تزدهر فهناك سيكون حب يشتعل وغرام يلتهب.. لذلك لا تيأسوا أو تعتقدوا أن الحب لو ذهب وتواري فلن يكون هناك حب آخر جديد.
ولكن طالما نحن متواجدون في الحياة ونعيش بين قوم وأناس.. إذا فهناك ايضاً سيكون حب جديد مع أناس آخرين وأشخاص جدد.
لذلك لا تتشاءموا حينما يضيع حب من أياديكم لأن التفاؤل هو أقصر الطرق للسعادة والهناء فأرجوكم أن تتفاءلوا وتنشرح صدوركم لأن الحياة هي الحب والحب هو الحياة.. لأنه لولا الحب ما كانت الحياة وكيف للناس أن يتكاثروا ويملأون الكون كله بالوجود إذا لم يكن هناك حب لأن الوجود يعني الحب.. والتكاثر يعني الحب والحياة كلها هي الحب تفسه..!!
إذا حينما تنتهي قصة حب بأي نهاية فلا تيأس يا صديقي وتتألم وينتابك شعور بالإنتقام من الحبيبة التي اعطيتها كل شيء سواء عواطفك أو مالك أو اهتمامك وتجدها بعد كل هذا تذهب بعيداً عنك وترتبط بآخر يكون أقل منك مالاً وجاهاً بكثير ولكن يكون أوفر شباباً وأجمل شكلاً لأنها وقتها لا تبحث عن المال لأنك أيها الرجل الهمام قد أعطيتها منه الكثير بل الكثير جداً والذي كنت تستطيع بهذا المال ان تبني بيوتا وتشيد عمارات يسكنها الشباب المكافح والذي لا يستطيع أن يجد مكاناً صغيراً أو حتي عشة حقيرة تجمعه مع إنسانة يريد أن يتزوجها.. ولكنك أيها الرجل استخسرت أن تفعل هذا واعطيت هذه الأموال الطائلة لإنسانة أوهمتك بالحب وشربت انت هذا الوهم الكاذب حتي الثمالة وابتلعت الطعم المزيف وبعد ان شبعت حتي اتخمت من مالك تركتك وذهبت بعيداً وبعد ذلك بحثت انت عن الانتقام.
فبالله عليك ماذا يفعل هذا الانتقام الأسود.. هل يرد إليك مالك؟
هل رجعت إليك راكعة مستعطفة من أوهمتك بالحب الزائف..؟؟
ولكن الحقيقة أنك أهدرت حياتك وفقدت مركزك الأدبي وهيبتك في المجتمع كله وقصتك لن ينساها الناس أبداً وسيتناقلها الأبناء عن الآباء لتكون عظة للجميع وكل هذا حدث باسم الحب.. والحقيقة أن الحب الحقيقي بريء من كل هذا لأنه منذ البداية دائما الحب يدعو إلي التسامح.. وأيضا الحب يجعل النفس صافية نقية ومتصالحة مع نفسها.. والحب حينما يدخل إلي قلب أي إنسان فإنه يسموا به عن كل الشوائب.. حتي عندما يخون الحبيب حبيبه فإن صفة التسامح تكون هي السائدة.. وعندما لا يكون هناك انتقام وهدر دماء ونحر رقاب لأن الذي يفعل كل هذا يكون بعيداً كل البعد عن الحب الحقيقي. الحب المنزه عن كل الأغراض ولكن الذي يشعر به المحب المنتقم هو رغبة دنيئة ملحة تجاه الآخر تجعله مثل الوحش الكاسر حين ابتعاد المحبوب عنه وهذا كله أبعد ما يكون عن الحب المنزه الراقي...!!
همسة في أذنك:
تباعدت المسافات.. وعز اللقاء.. وصارت رؤيتك كلمس السماء.. تباعدت المسافات.. وجف النبات..نبات الحب.. دبل كالأموات .يا تري سيحيا.. كأننا في زمن المعجزات.. أم ذهب هذا الزمن.. مع الذكريات.. تباعدت المسافات.. وصارت بعمق المحيطات.. وأصبح القرب منه.. حلماً بعيدا الامنيات.. أهدأي يا نفسي.. وابحثي عن راحتك.. ولا تتمسكي بشيء.. ليس من قسمتك.كذب حينما قال.. انت الأمل والنصيب.. وكذب حينما قال.. انت قدري الذي عنه لن أغيب.. ماذا فعلت له.. وأنا المطيعة الولهانة..في العاشق الذي صار رمزاً للخيانة.. تباعدت المسافات.. والقرب أصبح من المستحيلات وصار انهزامي.. عبرة لكل المتيمات.
مع الأصدقاء
إلي كل أصدقائي وقرائي الأعزاء.. آسفة لعدم التواصل معكم هذه الأيام.. لأنني بدأت إجازتي وقد سافرت علماً انني مستمرة في إرسال مقالتي الأسبوعية.. وكل إيميلاتكم ورسائلكم سأقرؤها لاحقا وأعدكم أنني سأرد عليها جميعا حسب الترتيب وإلي اللقاء!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحب بريء من كل هذا..!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ميت جراح :: الادب والشعر-
انتقل الى: